منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

شاطر | 
 

 برج دبي اطول الابراج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيلينا
عضو فعّال
avatar

تاريخ التسجيل : 10/03/2011
الموقع : سيلينا

مُساهمةموضوع: برج دبي اطول الابراج   21.04.11 0:37

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
برج دبي يصبح أعلى مبنى من صنع الانسان في العالم
دبي (رويترز) - حطمت دبي رقما قياسيا عالميا اخر بعد وصول ارتفاع مبنى برج دبي الى 926 مترا ليصبح بذلك أعلى مبنى من صنع الانسان في العالم متفوقا على هوائي للبث التلفزيوني في نورث داكوتا في الولايات المتحدة.

ويتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج دبي 700متر لدى اكتمال انشائه عام 2009. وتبلغ كلفة المبنى1.4 مليار دولار وتبنيه شركة اعمار الاماراتية احدى أكبر الشركات في هذا المجال في العالم.

ولا يتوقع سكان دبي الذين شهدوا نهضة عمرانية هائلة في المدينة اقل من ذلك.

وقال رجل من السكان يدعى عباس محمد علي "هذا شيء رائع. في الماضي كان برج العرب رمزا لدبي والان برج دبي... أنا متأكد أنه سيكون شيئا مختلفا في المستقبل. لان بهذه الريادة والناس التي تحب وطنها ... تشعر أنك امن في مثل هذا البلد وتعرف الى أين ستصل. هذا أهم شيء."

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ويبلغ السعر المبدئي للشقة السكنية في برج دبي 2020000درهم اماراتي (550ألف دولار) وتباع الوحدات السكنية في المبنى بسرعة. ويتوقع بحلول موعد انتهاء العمل في انشاء المبنى أن يكون قد وفر الافا من فرص العمل.

ويعتبر العديد من السكان برج دبي رمزا للثروة والعصرية والاستقرار في الشرق الاوسط.

وقالت امرأة من السكان تدعى فرح قيسي "لا جديد في أن تحطم دبي رقما قياسيا جديدا فهو أمر تشتهر به... بناء مدينة وسط الرمال يضع دبي مرة أخرى على الخريطة.

أعتقد أنه أمر طيب على المدى الطويل باعتبار أن المزيد من الزوار سيحضرون ويستثمرون ويجلبون أموالهم الى الشرق الاوسط ويجعلونه منطقة أكثر أمنا."

وتحذو دول خليجية أخرى حذو دبي في طموحاتها الكبيرة بالسعي لانشاء مدن متكاملة. وسرعان ما سيظهر منافسون لبرج دبي بعد انشاء "برج المرجان" في البحرين الذي يتوقع أن يصل ارتفاعه الى 2201 مترا و"برج الميل" في مدينة جدة السعودية الذي أعلن عنه في الآونة الاخيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



برج دبي هو ناطحة سحاب ويعد أطول برج في العالم.وهو قيد الأنشاء في مدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة وهو في هذه اللحظه أطول بناء قائم في العالم، بدأ العمل في يناير 2004 الذي يتم بناءه في وسط دبي وتبلغ تكلفته 3.673 مليارات درهم (ما يقارب مليار دولار أميركي)؛ وتم الانتهاء من الطابق رقم 129 (تم وضع هذه المعلومة بتاريخ 29\5 ). ويتوقع الانتهاء في 2009. ويبقى ارتفاعه سرا الذي يتجاوز 700 مترا و ستكون المساحة الإجمالية 4,000,000 متر مربع وسيضم 37 طابقاً كفندق ليضم 403 جناح فندقي ، و سيضم 54 مصعد كهربائي و سيكون أسرعهم 10م/ثانية ، وللوصول إلى 500 م تحتاج إلى 55 ثانية . يدعى برج دبي وهو لم ينتهِ من البناء حتى الآن وارتفاعه الحقيقي لم يعرف، وقال القائمون على تشييده إن ارتفاعه سيظل سراً حتى آخر حجر سيوضع فيه !! انتهت مرحلة وضع أساسات برج دبي في آذار/مارس الماضي بعد إقامة 192 عموداً على عمق 50 متراً يشدها بعضاً إلى بعض حزام سميك من الإسمنت المسلح.
وهذا البرج الذي يرتفع بسرعة طابق كل ثلاث أيام (تقريبا) سيشكل البناء الرئيسي في مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع أن يغير ملامح المدينة. وأوضح روبرت بوث المدير التنفيذي في الشركة الإمارتية التي تنفذ المشروع أنه سيتم استخدام المبنى لأغراض متعددة، وسيضم المبنى محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية .

*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعيمة
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: برج دبي اطول الابراج   21.04.11 18:42

بارك الله فيك على النقل القيّم

*** التوقيع ***
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برج دبي اطول الابراج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: منوّعات :: قسم المواضيع العامّة والمتنوّعة-
انتقل الى: