منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

شاطر | 
 

 3 حلول للتخلص من آلام أسفل الظهر والرقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: 3 حلول للتخلص من آلام أسفل الظهر والرقبة   14.01.18 19:12

3 حلول للتخلص من آلام أسفل الظهر والرقبة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[rtl]تعتبر آلام أسفل الظھر والرقبة الیوم الحالة الطبیة الأكثر شیوعا بین الناس، حیث یشتكي العدید من الناس من ھذه الأوجاع إما بسبب أسلوب الحیاة أو الممارسات الخاطئة، ویمكن مع مرور الوقت أن تسبب ھذه الأوجاع حالة طبیة صعبة ومؤلمة وقد تسبب العجز أحیانا، حسب ما نشرت صحيفة "البيان" على موقعها الإلكتروني.[/rtl]

[rtl]ویلعب دائما النشاط البدني دورا حیویا في صحة الجسم سواء من خلال أنشطة الحیاة الیومیة أو ممارسة الریاضة بانتظام.[/rtl]

[rtl]ووفقا لدراسة نشرت في مجلة المعھد الوطني للسرطان -بعد أن تابعت أكثر من 4 ملایین شخص و 936،68 مصابا بالسرطان- تبین أن الجلوس لفترات طویلة من الزمن یزید من خطر الإصابة بأمراض القولون، وبطانة الرحم، وربما سرطان الرئة. كما وجدت دراسة نشرت في المجلة الأميركیة لعلم الأوبئة أن الرجال والنساء الذین جلسوا لأكثر من ست ساعات یومیا توفوا أبكر من نظرائھم الذین قللوا فترة الجلوس إلى  3 ساعات في الیوم أو أقل.. وھنا بعض الطرق التي تساعدنا على حمایة عظامنا وتمنع الإصابة بالأوجاع :[/rtl]

[rtl]1-لا تحمل الكثیر على ظھرك:
[/rtl]

[rtl]الطریقة التي ترفع بھا وتحمل الحقائب والأمتعة على ظھرك یمكن أن تؤدي إلى آلام الظھر الشدیدة، حاول سحب أو جر أو استخدام أدوات تسھل نقل الحقائب أثناء السفر بدلا من حملھا یدویا أو على ظھرك كما یجب أن تخفف من متاعك قدر الإمكان .[/rtl]

[rtl]2-الوقوف والجلوس بطریقة سلیمة:[/rtl]

[rtl]لا تسقط رأسك إلى الأمام، فوضعیة الجلوس والوقوف السیئة في العمل وأثناء استخدام جھاز الحاسوب  تسبب ضغطا متفاوتا على العمود الفقري مما یؤدي إلى العدید من الاختلالات العضلیة وبالتالي الكثیر من المشاكل، كما أن وضعیة الجلوس السیئة تبطئ الدورة الدمویة وتقلل من كمیة الأكسجین والتغذیة المتجھة إلى العضلات، لذلك احرص على أخذ فترات استراحة من العمل.  
[/rtl]

[rtl]3 - خذ فترات راحة منتظمة إذا تطلبت وظیفتك الجلوس طوال الیوم:[/rtl]

[rtl]ھل تعلم أن أطباء العمود الفقري والظھر توصلوا إلى مصطلح جدید "وھو الجلوس یشبه التدخین"! فبعد الجلوس لساعات طویلة تنخفض الإنزیمات التي تساعدنا على حرق الدھون بنسبة 90 ،٪فبعد ساعتین ینخفض الكولسترول الجید بنسبة 20 ،٪وبعد 4 ساعات تنخفض فعالیة الأنسولین ویزداد خطر الإصابة بمرض السكري.[/rtl]







*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 حلول للتخلص من آلام أسفل الظهر والرقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: منوّعات :: قسم المواضيع العامّة والمتنوّعة-
انتقل الى: