منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

شاطر | 
 

  8 نصائح لتخزين اللحوم بالشكل الصحيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: 8 نصائح لتخزين اللحوم بالشكل الصحيح    02.09.17 22:21

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحتاج اللحوم النيئة إلى الحفظ في الثلاجة بدرجات حرارة منخفضة وخاصة عند تخزينها لوقت طويل، وذلك لحمايتها من عوامل الطقس التي تسبب تلفها خلال فترة زمنية قصيرة.
ويرغب البعض بتخزين كميات كبيرة من اللحوم لاستهلاكها خلال مدة طويلة تصل إلى شهر أو أكثر أحياناً، وهناك بعض الخطوات والإجراءات البسيطة التي يجب اتباعها أثناء تخزين اللحوم في الثلاجة أوردها موقع وايكي هاو الإلكتروني. 
 1- وضع اللحوم ضمن أكياس نايلون محكمة الإغلاق والتأكد من إفراغها بشكل كامل من الهواء الذي يمكن أن يتسبب بإتلافها، ويفضل أن يتم تقطيع اللحوم والدجاج قبل تخزينها.
2- تغليف أكياس اللحوم بورق مشمع أو ورق خاص للتخزين في الثلاجة لمنع تشابكها مع بقية الأطعمة ولسهولة إخراجها عند الحاجة إليها، بالإضافة إلى أن ذلك يحافظ عليها طازجة ويمنع اختلاط روائح بقية الأطعمة معها.
3- تجميد اللحوم خلال فترة قصيرة من خلال ضبط الثلاجة على وضعية التجميد السريع وعلى درجات حرارة منخفضة بشكل كبير، وذلك للحفاظ على نكهة اللحوم التي يمكن أن تفقدها إذا تم تجميدها خلال فترة طويلة من الزمن.
4- ينصح المختصون بالتغذية أن لا يزيد زمن تخزين لحوم البقر والدجاج والنقانق وشرائح اللحم وباقي أنواع اللحوم عن6أشهر، حيث تبدأ بعد هذه المدة بفقدان قيمتها الغذائية.
5- أما بالنسبة للحوم المطبوخة والأطعمة المحضرة مسبقاً والحاوية على قطع من اللحم يجب أن لا تزيد فترة التخزين عن شهرين فقط.
6- الحرص على نظافة الثلاجة طوال فترة التخزين وإزالة الأطعمة القابلة للتلف منها بشكل دائم حتى لا يمتد تأثيرها إلى اللحوم المخزنة.
7- عند انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة ينصح باستهلاك اللحوم وطهيها بشكل فوري أو نقلها ضمن عبوات مبردة إلى ثلاجة أخرى.
8- يفضل أن يتم حفظ كميات مناسبة من اللحوم وتوزيعها في أكياس منفصلة لاستهلاكها بالكامل وعدم إعادة المتبقي منها إلى الثلاجة مرة أخرى.

*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 نصائح لتخزين اللحوم بالشكل الصحيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: منوّعات :: قسم المواضيع العامّة والمتنوّعة-
انتقل الى: