منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

شاطر | 
 

 فوائد البصل الأخضر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: فوائد البصل الأخضر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،   23.12.16 22:18

فوائد البصل الاخضر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صحة الجهاز الهضمي

يحوي البصل الاخضر كمية عالية من اللألياف الغذائية التي من المعروف أن تناولها يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك والتلبكات المعوية. كوب من البصل الاخضر يحوي ما يقارب 1.3 غم.

تعزيز المناعة

البصل الاخضر يعتبر مصدر غني لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للأكسدة طبيعية، مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين. وهي تساعد في الوقاية من السرطانات.

تعزيز صحة العين

يساهم البصل الاخضر بشكل كبير في تعزيز صحة عينيك كونه يعتبر مصدر للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دور مهم في تعزيز صحة العيون، والرؤية السليمة، وتساهم في الوقاية من الضمور البقعي. والأشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من هذه المواد عادة ما يكونون عرضة للاصابة باضطرابات الرؤية مثل العشا الليلي ومشاكل القرنية.

لعظام صحية 

يعتبر البصل الأخضر مصدر لعدد من المعادن والفيتامينات المهمة التي تلعب دور أساسي في تقوية العظام وبنائها. وأهم هذه العناصر هو محتوى البصل الاخضر على كل فيتامينات C و K.  فإذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى هذه الفيتامينات، قد تكون أكثر عرضة للاصابة بهشاشة العظام أو الإصابة بكسور العظام. حيث يلعب فيتامين C دور مهم جدا في بناء الكولاجين المهم للحفاظ على صحة العظام، بالاضافة إلى كونه يحافظ على خلايا الجسم المختلفة من التلف.
أما فيتامين K فهو مهم لتعزيز عملية امتصاص الجسم للكالسيوم والاستفادة منه في الحفاظ على كثافة العظام، كما أنه يعتبر مهم جدا للسيطرة على عمليات التخثر في الدم وغيرها من عمليات حيوية في الجسم.

تعزيز صحة القلب

محتوى البصل العالي من الألياف يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين من خلال خفض مستويات الكولسترول الضارة في الجسم. كما أن فيتامين C وفيتامين A الموجودة في البصل الأخضر تعتبر ذات خصائص مضادة للاكسدة قوية، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة والوقاية من تلف الانسجة والخلايا المختلفة.  وتناولك لنظام غذائي غني بهذه المواد يعني وقايتك من خطر الالتهابات والأمراض المرتبطة بصحة القلب والشرايين،

*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد البصل الأخضر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: منوّعات :: قسم المواضيع العامّة والمتنوّعة-
انتقل الى: