منتديات عين بسام التربوية
مرحبا بك (عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة) ،نتمنّى أن تجد(ي) ما يروقك ويلبّي حاجاتك .إن طاب لك المقام بيننا نتشرّف بدعوتك لإنشاء حسابك .
أخوك: أبو فيصل


موقع تربويّ تعليميّ ثقافيّ يعتني بشؤون المتعلّمين والمعلّمين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
أهلا وسهلا بك في منتديات عين بسّام التربويّة . نسعد بحضورك معنا ونكون أسعد حين تتفضّل بمساهماتك النيّرة الهادفة . ستقضي وقتا شيّقا بين إخوانك وأخواتك في أسرة هدفها التربية والتعليم . دمت في حفظ الله ورعايته.
تذكّر قول الله تعالى : " ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد." ق 18 
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهّل الله له به طريقا إلى الجنّة "رواه الامام مسلم
قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: " من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتّى يرجع." رواه الترمذي

شاطر | 
 

 الليمون منظف طبيعي لجسمك وبيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لخضر الجزائري 1
مشرف عام مميّز
مشرف عام مميّز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: الليمون منظف طبيعي لجسمك وبيتك    08.05.16 22:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فوائد الليمون لا تقتصر على كونه منظفا طبيعيا للجسم من السموم وواق من الأمراض ومدرا للبول ومساعدا على الهضم، بل تتعدى ذلك فهو لم يعد مجرد نوع من الحمضيات التي لا نستغني عنها لتحضير الطعام، بل أصبح عاملا أساسيا يلعب دورا هاما في جمال البشرة وتفتيحها، وأيضا له استعمالات عديدة في تنظيف البيت وتعطيره!
يقول المثل الإنجليزي: إذا أعطتك الحياة ليمون، اعمل عصير ليمون، لكن بعد قراءة المقال الذي نضعه بين أيديكم، ستعرفون قيمته و فوائده الكثيرة التي لا تنحصر فقط  في إعداد العصير اللذيذ.
1- لمسة انتعاش لـ الميكروويف: قومي بتسخين كوب من الماء وإضافة  قطع صغيرة من الليمون داخل الميكروويف لمدة دقيقتين، بعدها قومي بمسح الجهاز من الداخل وتنظيفه من الأوساخ والشحوم بكل سهولة.
2- رائحة القمامة: قومي بتمرير قشور الليمون على جدار حاوية القمامة من الداخل وبعد ذلك أضيفي الماء البارد لإزالة أي مخلفات وروائح نتنة.
3- الأقمشة المصنوعة من اللينين: هذه الطريقة آمنة للأقمشة الحساسة أو العتيقة. قومي بمزج عصير الليمون مع نثر القليل من ذرات الملح وضعيه على موضع البقع لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف قطعة القماش أو موضع البقعة بالخل والماء الدافئ.
4- لوح التقطيع: قومي بتمرير قطعة من الليمون على اللوح لإزالة آثار الطعام والروائح النتنة، وللحصول على تنظيف أكثر فعالية، قومي برش الألواح بالملح أو صودا الخبز قبل المسح بالليمون. في حال البقع العنيدة، اتركي المزيج لمدة ليلة كاملة ليعطي مفعوله وقومي بشطف اللوح بالماء في الصباح. ينصح بمسح الألواح الخشبية بأحد الزيوت المعدنية بعد تجفيفها.
5- قدر النحاس: قومي بتمرير قطة من الليمون على الأواني النحاسية وإضافة القليل من الملح، ثم افركيها برفق بإسفنجة مبللة بعصير الليمون، وأخيرا قومي بشطف القطعة النحاسية بالماء وجففيها بشكل جيد.
6- صدأ الأقمشة: جربي خليط عصير الليمون والملح. قومي بتعريض قطعة القماش لأشعة الشمس لتجف مع تكرار العملية عند الضرورة
7- أثاث الحمام: مرري قطع الليمون على الصنابيروالمصارف وغيرها من قطع الأثاث الثابتة داخل الحمام لإزالة الرواسب المعدنية وإستعادة بريقها، ثم قومي بشطفها وتجفيفها.
8- بقع العرق على الملابس: قومي بفرك مواضع البقع باستخدام عصير الليمون والقليل من البيكربونات قبل أن تضعي الملابس في الغسالة.
9- الأعشاب الضارة حول المزروعات: قومي برش هذه الأعشاب غير المرغوب بها في الحديقة بقليل من عصير الليمون الممزوج بالماء، واحرصي على تجنب النباتات الصالحة الأخرى لأن الحموضة تتلف الزهور والشجيرات.
10- ترطيب الجو وتعطيره: امزجي قدرا من الماء وبعض شرائح الليمونأو أي نباتات عطرية تحبينها وضعيهم في وعاءعلى نار خفيفة. وضعي المزيج الدافئ في زجاجة رذاذ و رش الأماكن المغلقة والجافة لمكافحة الهواء الراكد، وإنعاش البيت برائحة لطيفة.
11- تنظيف مبشرة الجبن: هل تجدين صعوبة في التخلص من بقايا جبن الشيدر على ثقوب المبشرة؟ قومي بتمرير شرائح الليمون على الثقوب لتنظيفيها.

*** التوقيع ***
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الليمون منظف طبيعي لجسمك وبيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين بسام التربوية  :: منوّعات :: قسم المواضيع العامّة والمتنوّعة-
انتقل الى: